شروط النجاح الخمسة لنمط حياه صحي جديد

1-الإحتياجات الغذائية:

كما ورد في قائمة الاختيارات الصحية، يجب لكل منا أن يأخذ الاحتياجات الغذائية المناسبة (لجنسه وطوله ووزنه وسنه)، وتقسم النشويات والبروتينات على الوجبات الرئيسية (إثنين أو ثلاثه – حسب الرغبه)، ولايسمح بأكلها إلا في مواعيد محدده (في حدود ساعتين لكل وجبه) حسب نمط حباة كل منا، ووممنوع منعا باتا الأكل بين الوجبات وهذا يشكل 50% من النجاح وال 50% الأخرى ضبط الوجبات الرئيسية كماً وكيفاً، كما في قائمة الإختيارات أما الفواكه والخضروات والألبان والدهون فيمكن أخذها في أي وقت مع الوجبات أو قبلها أو بينها أو بعدها (في أي وقت).

2- التوقيت المحدد للوجبات:

الالتزام بالوقت المحدد لكل وجبه في حدود ساعتين لكل وجبة مثلا: (وجبة الإفطار من 8 صباحا إلى 10صباحا، ووجبة الغذاء من 2 ظهرا الى 4 ظهرا، ووجبة العشاء من 8 مساءا  إلى 10 مساءا)

3- السموم الخمسة المسببة للسمنة (نقللها بقدر الإمكان):

1- السمن والزيوت المهدرجة والزيوت المقدوحة.

2- السكر الأبيض.

3- الدقيق الأبيض.

4- الملح.

5- الكسل وعدم الحركة.

4- الأسلحة الحارقة الخمسة (الأصدقاء الأوفياء):

تؤخد في كل الأوقات وهم الأصدقاء الأوفياء المصاحبين لنا طوال رحلة البحث عن الصحة والجمال والرشاقة:

1- 3 لتر ماء يوميا مع إضافة الليمون قدر المستطاع و3 ساعات حركه إسبوعيا (يقسموا على مدار الإسبوع).

ملحوظه: 83%من حجم الدم ماء ولو صاحب شرب الماء حركة ورياضة كانت الدماء جارية والتي توصل المغذيات، ولكي تتم عملية الحرق لكي يتحول الغذاء الي طاقة عن طريق الأكسجين الموجود في الدم وتزيل نفايات الحرق والتي قد تعوق عملية انقاص الوزن.

2- مضادات الأكسدة (الليمون وجنين القمح) يعد فيتامين سي وفيتامين إي من أقوي مضادات الأكسدة المعروفة في مكافحة السمنه وكل الأمراض.

3- الخضراوات والسلطات والشوربات (شوربة الخضار وشوربة المشروم بقليل من الشعرية).

4- التفاح وبالذات التفاح الأخضر لما له من قدرة علي حرق الدهون.

5- الألياف والأعشاب الطبيعية والمحليات الصناعيه (شاي مارجو للحرق، وألياف بايفرو للاحساس بالشبع وضبط الشهية، وسكر دايت لينا للتحليه)  ويأخذوا من مرة الى ثلاث مرات يوميا في أي وقت.

ملحوظه: يضاف 10 وحدات زبادى وفاكهه إلى أيام النظام الصحى الخمسه (6 ثمرات فاكهه و4 كوب صغير زبادى لايت أو يقسموا حسب الرغبه) ويمكن أخذ بعضهم من البدائل على شرط ألا تؤخذ البدائل إلا مع الوجبات الرئيسية.

شرح مبسط لنظام لايف ستايل فور يو لإنقاص الوزن

يعتمد النظام علي اتباع خمس أيام بالسعرات المثالية للوزن المثالي كما هو محدد بقائمة الاختيارات الصحية بالأضافه الى الآتى:

– يوم واحد دايت أسبوعيا (يوجد عندنا 48 يوم دايت يوم أسبوعيا على مدار السنة) —إنظر إلى أيام الدايت.

– يوم واحد غسيل قولون (سنذكر كل الطرق المتعددة لغسيل القولون أو الديتوكس).

 -غسيل القولون للسيدات (المعتاد): 12 وحده زبادي وفاكهه متنوعه كما فى قائمة الإختيارات وفى أخر اليوم ربع فرخه (مشويه أو مسلوقه أو فى الفرن) وخضار وسلطه مع الأصدقاء الأوفياء.

-غسيل القولون للرجال (المعتاد): 15 وحدة زبادي وفاكهه متنوعه كما فى قائمة الإختيارات وفى أخر اليوم نصف فرخه (مشويه أو مسلوقه أو فى الفرن) وخضار وسلطه مع الأصدقاء الأوفياء.

-غسيل القولون الغير معتاد للسيدات والرجال (عندما يتوقف نزول الوزن وهو من 1  كيلو الى 2 كيلو فى الاسبوع الواحد بإستمرار —– إنظر إلى أيام غسيل القولون الغير معتاد.

ملحوظة: الدايت وغسيل القولون ليس بالضرورة أن يكونا في يومين متتاليين ولكن يجب أن يثبت يوم غسيل القولون قبل الميزان.

ملحوظة: الوجبات الخفيفه بين الوجبات تحتوى على 10 وحدات من الفاكهه والزبادى الصغير اللايت ووحدة فاكهه تعادل وحدة زبادى صغير لايت ويمكنك استبدالها بالبدائل السابقة ولكن يفضل ان تكون الفاكهة والزبادى اكثر.

سياسة الإصلاح:

إذا حدث عدم إلتزام بالنظام ليس معناه فشل النظام ولكن يتم إصلاح الخطأ والإستمرار بكل إصرار كالأتي:

إستبدال: وجبة غير صحية بوجبة صحية بشرط أن تكون الكميه صغيرة (قطعة جاتوه بدلا من الفطار).

إصلاح: بوجبة الإستغفار (قال الرسول صلى الله عليه وسلم “ثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه”)، إذا لم نلتزم كما ونوعا فى وجبة من الوجبات تلغى وجبة رئيسية بعدها أو في اليوم الذى يليها.

وجبه فرى: بقية اليوم الأصدقاء الأوفياء.

من1-3 أيام عدم إلتزام: 1 يوم دايت.

3-6 أيام عدم إلتزام: 2يوم دايت أو يوم غسيل قولون (ديتوكس).

المزيد من المقالات