ماذا نفعل عند عدم الإلتزام بالنظام فى الرجيم

من المؤكد أن ليس هناك أحد منا يستطيع الإلتزام الحرفى بالنظام الصحى ١٠٠%، لأنه سيكون نمط حياه دائم وليس فتره مؤقته ثم الرجوع لما كنا عليه سالفا، فالأفضل فى هذه الحاله ان لا نرهق أنفسنا بأي نظام، ولكن حتما سيكون هناك بعض التجاوزات بسبب الضعف البشرى “وخلق الإنسان ضعيفاً”.

  • فالحقيقه التى أحب أن أؤكدها أن النظام الصحى لن يتأثر بتاتا بهذه التجاوزات بل ستكون فى صالحنا إذا إتبعنا سياسة الإصلاح.
  • كما قال الله تعالى”ويتوبون من قريب” فلو لم يفتح الله باب التوبه فلن ينجو من النار إلا القليل بل ستتحول هذه السيئات السابقه الى حسنات فى صالحنا، أيضا مع شرط الصدق فى التوبه والإلتزام ولو وقعنا فى هذا الضعف مره أخرى سنفعل نفس الشيء “لاكبيره مع الإستغفار ولا صغيره مع الإصرار”، مثال على ذلك نقطه صغيره من الماء متواصله يمكن ان تهد بيتا ويمكن لشلال من الماء فى فتره قصيره ثم توقف ألا يكون له أي تأثير سلبى.
  • سياسة الإصلاح:
    إذا حدث عدم إلتزام بالنظام ليس معناه فشل النظام ولكن يتم إصلاح الخطأ والإستمرار بكل إصرار، كالأتى: إستبدال وجبه غير صحيه بوجبه صحيه بشرط أن تكون الكميه صغيره (قطعة جاتوه أو باتيه مثلا بدلا من الافطار)، إصلاح بوجبة الإستغفار: “قال الرسول صلى الله عليه وسلم ثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه”، إذا لم نلتزم كماً ونوعاً فى وجبه من الوجبات تلغى وجبه رئيسيه بعدها أو في اليوم الذى يليها وجبه فرى، بقية اليوم الزبادى والفاكهه (١٠وحدات زبادى وفاكهه فى اليوم) والأصدقاء الأوفياء من (1-3 أيام)، عدم إلتزام فى حالة السفر مثلا 1 يوم دايت (3-6 أيام)، عدم إلتزام فى حالة السفر أو أي ظرف آخر 2يوم دايت أو يوم غسيل قولون(ديتوكس).
  • الأسلحة الحارقة الخمسة (الأصدقاء الأوفياء):
    تؤخد في كل الأوقات وهم الأصدقاء الأوفياء المصاحبين لنا طوال رحلة البحث عن الصحة والجمال والرشاقة:
    1- 3 لتر ماء يوميا مع إضافة الليمون قدر المستطاع و 3 ساعات حركه إسبوعيا (يقسموا على مدار الإسبوع).
    *ملحوظه:
    83% من حجم الدم ماء ولو صاحب شرب الماء حركة ورياضة لأصبحت الدماء جارية وموصله للمغذيات والأكسجين اللازم لإتمام عملية الحرق التى تحول الغذاء الى طاقة وأيضا ستقوم بإزالة نفايات الحرق والتي قد تعوق عملية انقاص الوزن.
    2- مضادات الأكسدة (الليمون وجنين القمح) يعد فيتامين (سي) وفيتامين (اي) من أقوى مضادات الأكسدة المعروفة في مكافحة السمنه وكل الأمراض.
    3- الخضراوات والسلطات والشوربات (شوربة الخضار وشوربة المشروم بقليل من الشعريه).
    4- التفاح وخاصة التفاح الأخضر لما له من قدرة على حرق الدهون.
    5- الألياف والأعشاب الطبيعية والمحليات الصناعيه وجنين القمح (شاي مارجو للحرق وألياف بايفرو للاحساس بالشبع وضبط الشهيه وسكر دايت لينا للتحليه، ويأخذوا من مرة الى ثلاث مرات يوميا في أي وقت). شرح مبسط لنظام “لايف ستايل فور يو” لإنقاص الوزن
    يعتمد النظام على مدار الإسبوع على إتباع:
  • خمس أيام بالسعرات المثالية للوزن المثالي كما هو محدد بقائمة الاختيارات الصحية بالأضافه الى الأتى:
  • يوم واحد دايت أسبوعيا (يوجد عندنا 48 يوم دايت – بمعدل يوم اسبوعيا على مدار السنة) يوم واحد غسيل قولون (سنذكر كل الطرق المتعددة لغسيل القولون أو الديتوكس).
    -غسيل القولون للسيدات (المعتاد): 12 وحده زبادى وفاكهه متنوعه كما فى قائمة الإختيارات وفى أخر اليوم ربع فرخه (مشويه أو مسلوقه أو فى الفرن) وخضار وسلطه مع الأصدقاء الأوفياء.
    -غسيل القولون للرجال (المعتاد): 15 وحدة زبادى وفاكهه متنوعه كما فى قائمة الإختيارات وفى أخر اليوم نصف فرخه (مشويه أو مسلوقه أو فى الفرن) وخضار وسلطه مع الأصدقاء الأوفياء.
    -غسيل القولون الغير معتاد للسيدات والرجال (عندما يتوقف نزول الوزن وهو من 1  كيلو الى 2 كيلو فى الإسبوع الواحد بإستمرار)، هناك أيام غسيل القولون الغير معتاد سنتحدث عنها لاحقا.

*ملحوظة: الدايت وغسيل القولون ليس بالضرورة أن يكونا في يومين متتاليين ولكن يجب أن يثبت يوم غسيل القولون قبل الميزان، وأتمنى لكل إنسان ان يهديه الله (والهدايه مشتقه من الهديه) إلى إتباع نمط حياه صحى جديد مليء بالصحه والجمال والرشاقه والبعد عن كل الأنظمه الغير المتوازنه، والتى تهدم الصحه لامحاله ثم نرجع بعدها الى سالف عهدنا من عدم الإلتزام بالحياه الصحيه فنخسر من صحتنا المزيد ودمتم بصحه وعافيه.

المزيد من المقالات